Niveau 10

سؤال - جواب

- أنت هندي ؟
- لا ، أنا من اليونان .

- وتتكلم الهندية ؟
- نعم، الهندية والأوردو.

- من هو ؟
- هو ابن عبد الله .

- من أين أنت ؟
- أنا من دلهي، في الهند .

- من هي ؟
- هي أم مهدي .

- أنت يوناني ؟
- لا ، أمي يونانية . أنا تركي .

- هل هو لبناني ؟
- لا، هو من وهران .

- أين هولندا ؟
- في أوربا .


Ecoutez  
Ecoutez  

سؤال - جواب

- كيف تتكلم في البيت ؟
- بالألمانية .
- ولا تتكلم بالعربية ؟
- مع أولاد عمي بالتلفون .

Ecoutez  

- من هو هادي ؟
- هو ابن الدكتور .

- آلو ، أين أنت ؟
- أنا في المهدية .

- مع من ؟
- مع هادي ومهدي وهناء .

- هناء في المهدية !
- نعم، هي هنا في البيت .

Ecoutez  
- أين هي ؟
- هي هناك، في المكتبة .


- أين دارها ؟
- وراء داري .

- وأين دارك ؟
- أمام دار البلدية .

- يعني دارها أمام داري !؟


Ecoutez  


سؤال - جواب
- كيف أنت اليوم ؟
- تعبان، والله !

- العمل ؟
- العمل والدار والأولاد ...

Ecoutez  

- آلو ، أين أنت يا نبيهة ؟
- أنا في الدار، مع أمي .

- والعمل ؟
- أنا تعبانة اليوم  !

- تعالي الآن، وإلا ... !
- عليك اللعنة، أنت والعمل !

Ecoutez  


- عندك مهنة ؟
- نعم، أنا فنان .

- فنان ! يعني ... ؟
- أنا أمير الفن . من لا يعرف
من أنا ! ومن أنت ؟
- أنا أمير البلاد !


- هل هادي هنا ؟
- نعم .. هو نائم .

- نائم ! والعمل في المكتب !
- هو تعبان !

Ecoutez   
Ecoutez  


Vocabulaire de la semaine - par ordre alphabétique - les substantifs sont précédés de l'article

Français
Arabes

maintenant

j'entraîne

je tourne

je répète

j'énumère

j'enseigne

je comprends

je déteste

je parle à

je dors

je menace

je m'enfuis

j'aime

les enfants, les garçons

le pays

le pays

la municipalité

viens !

fatigué

la maison

la mairie

le docteur

Sois maudit !

le travail

le bureau

la bibliothèque, la librairie

le cabaret, la boîte de nuit

l'art

le prince de l'art

l'artiste

le film

la profession, le métier

qui dort, dormant

ici

lui, il, il est

elle, elle est

sinon... !

mais il...

par Dieu, je te jure

il joue

c'est-à-dire

aujourd'hui


الآن

أُدَرِّب

أدَور

أُرَدِّد

أُعَدِّد

أُعَلِّم

أَفْهَم

أكَرْه

أُكَلِّم

أنام

أُهَدِّد

أَهْرُب

أهَوى

الأوَلاد

البِلاد

البَلَد

البَلَدِيّة

تَعالَ / تعالي

تَعْبان

الدار

دار البلدية

الدكتور

عَلَيْك اللَعْنة  !

العَمَل

المَكْتَب

المَكْتَبة

المَلْهى

الفَن

أمير الفن

الفَنّان

الفيلم

المِهْنة

نائِم

هُنا

هُوَ

هِيَ

وَإِلا ... !

وَلكِنَّهُ

وَاللهِ !

يلعَب

يعني

اليَوْم

                                                    Ecoutez   


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire