Exercice 2

Mettre dans un vide la bonne réponse
ضع في الفراغ الجواب الصحيح

1-

هي

هو

أين ........ البنك ؟

هي

هو

أين ......... الدار ؟

هي

هو

أين ......... اليابان ؟

هي

هو

أين .......... كوبا ؟

هي

هو

من ......... أوباما ؟

هي

هو

أين ......... ألاباما ؟

هي

هو

من .......... مادونا ؟

هي

هو

من ......... مارادونا ؟

هي

هو

من .......... البابا ؟

هي

هو

أين ......... الباب ؟
2-

المملكة

الملك

أنا عند ...............

الإمارة

الأميرة

أنا مع ...............

الكلب

كلب

عندي .................

عندي

عند

الكلب ............

يأكل

يتعلم

من ........ العربية ؟

هو

يفهم

من ........ الألمانية ؟

أين

أفهم

.......... اليابانية.

عندي

هو

أين ............... ؟

كيف

من

مع ........... أنت ؟

أين

كيف

من .......... أنت ؟

3-

- أين هو ابنك يا عبد الكريم ؟
- هو ........ بيروت .

- كيف .......... اليابانية ؟
- أتعلمها مع فوكيكو .

 .........الكتاب ؟
- لبنتي الكبيرة .

- هل ......... كتاب عربي ؟
- نعم، عندي ألف كتاب عربي .

- في ........ بنك تعملين ؟
- أعمل في البنك اليوناني .


  ........... تعملين يا ماري ؟
- عند أبي .

  ........... فيلم تركي ؟
- نعم، عندي ألف فيلم تركي .

- أين الأمير ؟
- هو مع ........... 

  .......... يلعب رونالدو ؟
- في ريال مدريد .

- أين ............ ؟
- ابنك في البنك .


Traduire = ترجم


عندي فيلم عربي  .....................................

أين هو الملك ؟  .......................................

أين هي الأميرة ؟  ......................................

من معك ؟  ..............................................

عندي كتاب عبري  ....................................

أين مكتبك ؟  ............................................

عندك فيلم عربي ؟  ....................................

أين الملهى ؟  ..........................................

عندي ألف يورو  ......................................


Où est mon chien ? .....................................

J'ai un livre japonais  .......................................

Où est ta banque ? ....................................................

Qui est le roi ? .................................................

Où est le prince ? ................................................

J'ai un film arabe.  .................................................

Qui est à la bibliothèque ? ..........................................

J'ai mille films arabes .........................................

Où est la principauté ? ..............................................

Le prince est chez la reine  ...................................



Réponse = الجواب

1-

X

هو

أين ........ البنك ؟

هي

X

أين ......... الدار ؟

هي

X

أين ......... اليابان ؟

هي

X

أين .......... كوبا ؟

X

هو

من ......... أوباما ؟

هي

X

أين ......... ألاباما ؟

هي

X

من .......... مادونا ؟

X

هو

من ......... مارادونا ؟

X

هو

من .......... البابا ؟

هي

X

أين ......... الباب ؟
2-

X

الملك

أنا عند ...............

X

الأميرة

أنا مع ...............

X

كلب

عندي .................

عندي

X

الكلب ............

X

يتعلم

من ........ العربية ؟

X

يفهم

من ........ الألمانية ؟

X

أفهم

.......... اليابانية.

X

هو

أين ............... ؟

X

من

مع ........... أنت ؟

أين

X

من .......... أنت ؟

3-

أين هو ابنك يا عبد الكريم ؟
هو في بيروت .

كيف تتعلم اليابانية ؟
أتعلمها مع فوكيكو .

 لمنالكتاب ؟
لبنتي الكبيرة .

هل عندك كتاب عربي ؟
نعم، عندي ألف كتاب عربي .

في أي بنك تعملين ؟
أعمل في البنك اليوناني .


 أين تعملين يا ماري ؟
عند أبي .

 عندك فيلم تركي ؟
نعم، عندي ألف فيلم تركي .

أين الأمير ؟
هو معـــي

 أين يلعب رونالدو ؟
في ريال مدريد .

أين  ابني ؟
ابنك في البنك .


Traduire = ترجم




عندي فيلم عربي
J'ai un film arabe

أين هو الملك ؟
Où est le roi?

أين هي الأميرة ؟ 
Où est la princesse

من معك ؟ 
Qui est avec vous

عندي كتاب عبري  
J'ai un livre de l'hébreu

أين مكتبك ؟ 
où est votre bureau

عندك فيلم عربي ؟ 
Avez-vous un film arabe?

أين الملهى ؟ 
Où est le club?

عندي ألف يورو
J'ai mille euros


Où est mon chien ?
أين هو كلبي؟

J'ai un livre japonais
لدي كتاب الياباني

Où est ta banque ? 
أين هو بنكك ؟

Qui est le roi ?
من هو الملك؟

Où est le prince ? 
أين هو الأمير؟

J'ai un film arabe.  
لدي فيلم العربي.

Qui est à la bibliothèque ?
من في المكتبة ؟

J'ai mille films arabes
لدي ألف فلم عربي

Où est la principauté ?
أين الإمارة؟

Le prince est chez la reine
الأمير عند الملكة




0 commentaires:

Enregistrer un commentaire